الرئيسية - الأخبار - تضاعف شكاوى المواطنين ضد شركة الكهرباء في “السعودية” 

تضاعف شكاوى المواطنين ضد شركة الكهرباء في “السعودية” 

مرآة الجزيرة

زادت شكاوى المواطنين المقدّمة ضد الشركة السعودية للكهرباء، بنسبة 243% خلال عام 2017الجاري، وذلك بسبب ارتفاع كلفة الفواتير من جهة ورداءة الخدمة من جهة أخرى.

ليست المرة الأولى التي يقدّم فيها المواطنين شكاوى ضد الشركة السعودية للكهرباء، إذ وصل عددها عام 2017 إلى 4239 شكوى أي بمعدّل 46.8 شكوى لكل 100 ألف مشترك في حين كانت قد بلغت 1740 شكوى في 2016 بحسب صحيفة الوطن السعودية.

الصحيفة السعودية أوضحت أن الشكاوى المقدمة للشركة السعودية للكهرباء تنقسم إلى قسمين، شكاوى رئيسية وهي الشكاوى المتعلقة بالفواتير والتعريفة وإيصال الخدمة من جهة، وشكاوى انقطاع الخدمة من جهة أخرى مشيرةً إلى أن القسم الثاني منها يتكرر من سنة إلى أخرى، مما يعني حاجة الشركة السعودية للكهرباء، للتركيز عليها في خطط تحسين جودة الخدمة الكهربائية

وأكدت الصحيفة أن نسبة هذه الشكاوى على مستوى “السعودية” “بلغت خلال العام الماضي حوالي 88 بالمئة من مجموع الشكاوى لكل 100 ألف مشترك، أما الشكاوى الثانوية تقتصر على الشكاوى الخاصة بإزاحة الشبكات، وجودة الخدمة، والشكاوى الأخرى”.

وتسبّبت الزيادات التي دخلت جزئياً حيّز التنفيذ مطلع عام 2018 الحالي، بتصاعد غضب المواطنين السعوديين إثر ظهور فواتير يونيو/حزيران الماضي، والتي تضمّنت أسعار جديدة معتمدة من شركة الكهرباء، حيث سجلت بعض فئاتها زيادة بنسبة تفوق 250%.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك