الرئيسية - النشرة - ناشط سعودي يكشف اعتقال 8 نساء من ذوي المعتقلين

ناشط سعودي يكشف اعتقال 8 نساء من ذوي المعتقلين

مرآة الجزيرة

أكد الناشط السعودي عبدالله الغامدي، أن السلطات السعودية عمدت إلى اعتقال 8 نساء من أهالي المعتقلين في السجون السعودية، كانوا قد طالبوا بالإفراج عن ذويهن المعتقلين.

وفي مداخلة له بقناة “الجزيرة”، أوضح الغامدي أن أحكام النساء المعتقلات في سجن الطرفية، تتراوح بين 5 سنوات إلى 13 سنة، مبيناً أن “تلك الأحكام الجائرة تراجع إلى مطالباتهن بقضاء مستقل و عادل ونزيه لذويهن المعتقلين”.

وأردف بالقول: إن “مسلسل التهديد مازال مستمر من قبل النظام لأهالي المعتقلين بالسجن مع ذويهم، في حال واصلوا الدفاع عن حقوق المعتقلين”.

في السياق، طالب الغامدي بالتضامن مع والد الناشطة المعتقلة لجين الهذلول، الذي كشف عن تعرض ابنته للتعذيب بالكهرباء والتهديد بالإغتصاب في السجون السعودية، فقامت السلطات السعودية بحجب حسابه على “تويتر” مع أنباء عن اعتقاله أو وضعه رهن الإقامة الجبرية.

إلى ذلك، دعت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، في تقرير لها، ولي العهد السعودي كحمد بن سلمان، لضرورة إطلاق سراح الناشطات المعتقلات في سجون النظام السعودي.

واعتبرت الصحيفة أن رجل الأعمال البريطاني، “ريتشارد برونسون” – صاحب التقرير – وجّه تلك النصيحة لمحمد بن سلمان في محاولة منه لتنظيف سمعة البلاد اقتصادياً بعد جريمة قتل خاشقجي التي هزث ثقة المستثمرين في اقتصاد “السعودية”، واستقرارها.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك