الرئيسية - إقليمي - سيناتور أمريكي يهاجم محمد بن سلمان خلال لقائه بزوجة أحد المعتقلين

سيناتور أمريكي يهاجم محمد بن سلمان خلال لقائه بزوجة أحد المعتقلين

مرآة الجزيرة

توعّد السيناتور الأمريكي، “ديك ديربن” بإعادة النظر في ملف صفقات السلاح مع الرياض منتقداً تجاهل إدارة ترامب للمهلة المتعلقة بقانون “ماغنيتسكي”، وعدم تقديم التقرير الخاص بمقتل خاشقجي.

السيناتور الديمقراطي، وفي أعقاب لقائه بإنصاف حيدر زوجة المعتقل في السجون السعودية رائف بدوي هاجم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مؤكداً أنه لا إصلاح في “السعودية”.

وعلّق “ديربن” عل صورة جمعته بإنصاف حيدر:”سررت بلقاء إنصاف حيدر اليوم في واشنطن، زوجة السجين السياسي السعودي المسجون رائف بدوي. الذي لطالما كنت أدافع عن إطلاق سراحه”.

وتابع في تغريدةٍ له عبر حسابه على “تويتر”، بأنه “تلاشت آمال الإصلاح الحقيقي في عهد ابن سلمان، والأمثلة على ذلك الاستمرار في اعتقال بدوي، وجريمة قتل الكاتب جمال خاشقجي، وسجن وتعذيب الأصوات المنادية بالتغيير السلمي”.

واعتبر “ديربن” ممارسات محمد بن سلمان همجية، قائلاً إنه سيسعى إلى طرح فكرة إعادة النظر في اتفاقيات الأسلحة مع الرياض، والتعاون في مختلف المجالات، كما انتقد تجاهل إدارة ترامب للمهلة المتعلقة بقانون ماغنيتسكي، وعدم تقديم التقرير الخاص بمقتل خاشقجي.

ورائف محمد بدوي هو كاتب وناشط في مجال حقوق الإنسان ومؤسس موقع “الليبراليون السعوديون” الإلكتروني سنة 2006، اشتُهِر بدعوته لإلغاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وطالب بمحاكمة رئيسها إبراهيم الغيث في محكمة العدل الدولية وذلك في حديث خاص معه على قناة “السي إن إن” الأمريكية أواخر عام 2008.

على إثرها تم إعتقال رائف بدوي بتُهمة “الإساءة للدين الإسلامي” من خلال الإنترنت، عام 2012 واتُهم بعدة قضايا من بينها “الردة”، كما حُكم عليه بالسجن لمدة سبع سنوات، والجلد 600 جلدة، وإغلاق موقع الشبكة الليبرالية السعودية الحرة، في يوليو 2013.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك