الرئيسية - إقليمي - استهداف تجمعات للجيش السعودي في مأرب
التحالف السعودي

استهداف تجمعات للجيش السعودي في مأرب

مرآة الجزيرة

أطلقت القوّة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية يوم أمس الخميس صاروخ زلزال1 على تجمعات لقوّات التحالف السعودي في مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

وفي التفاصيل، أفاد مصدر عسكري، أن الصاروخ استهدف معسكراً مستحدثاً بجبهة الجدعان وذلك رداً على تصعيد التحالف السعودي للعمليات العسكرية في اليمن وما ينتج عنها من ارتكاب جرائم بحق المدنيين.

بالتوازي، قُتل وجرح عدد من قوات الجيش السعودي في محور عسير، بالإضافة إلى إحراق مدرّعة عسكرية سعودية بصاروخ موجه قبالة منفذ علب بذات المحور.

وكانت وحدة الإسناد للجيش اليمني واللجان الشعبية استهدفت يوم الأربعاء الفائت بقصف مدفعي مواقع وتجمعات للجيش السعودي قبالة منفذ علب.

وفي سياق منفصل، أكّد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، أن قوى التحالف السعودي يواصلون خروقاتهم المكثفة وعدم الالتزام بتنفيذ المرحلة الأولى من خطة إعادة الانتشار في الحديدة إذ ارتكبوا 505 خروقات خلال 48 ساعة الماضية.

العميد سريع وفي تصريحات له، حذّر دول العدوان من استمرارهم في تعنتهم وعدم التزامهم بتنفيذ اتفاق ستوكهولم وقرار مجلس الأمن مؤكداً أن “قواتنا وبقدر التزامها بالاتفاق فإن صبرها وضبط النفس لن يدوم طويلا وسيكون الرد مؤلماً وقاسياً إذا استمر العدوان في تعنته وخروقاته وتصعيده العسكري”.

وأشار إلى مقتل وإصابة العشرات من قوات التحالف السعودي “منهم سبعة في البرح والضباب بتعز واثنين في الربوعة و20 آخروم قتلوا وأصيبوا في الربعة بالأجاشر في غارة لطيران العدوان على قواته”، وذلك خلال عمليات عسكرية نفذها الجيش واللجان رداً على جرائم التحالف.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك