الرئيسية - إقليمي - إيران تهاجم “السعودية” والبحرين على موقفهما من إدراج الحرس الثوري في قائمة الإرهاب

إيران تهاجم “السعودية” والبحرين على موقفهما من إدراج الحرس الثوري في قائمة الإرهاب

مرآة الجزيرة

وصف المتحدّث الرسمي بإسم وزارة الخارجية الإيرانية “بهرام قاسمي”، مواقف “السعودية” والبحرين حيال إدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب “بالساذجة والحمقاء وبأنها تناقض مبادئ عدم التدخل واحترام سيادة الدول”.

قاسمي وفي تصريحٍ له اعتبر مواقف “السعودية” والبحرين المؤيدة للإجراء الأمريكي، بأنها إشادة ذليلة وانفعالية معتبراً أن هذه المواقف هي دليل الرؤية السطحية تجاه حقائق المنطقة، ودليل عدم إدراك أخطاء ومخاطر السياسة الأمريكية على أمن واستقرار المنطقة.

ولفت المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية، إلى أن “بعض دول المنطقة اعتادت اتباع سادتها الدوليين بصورة عمياء وصماء في كل ما يقولونه” مبيناً أن هذه الدول هي ذاتها المروّج الأساس للأفكار الإرهابية في المنطقة والعالم والداعم الأول لهم طيلة العقود الأخيرة حتى الآن.

وأردف بالقول: “هي ليست في موقع يؤهلها لإتخاذ الموقف ضد ايران بدور مخادع ولاشك أنها لا يمكنها عبر التخفي وراء مثل هذه المواقف عديمة القيمة، حرف الرأي العام العالمي عن مسؤوليتها في ترويج الإرهاب على مستوى المنطقة والعالم”.

يذكر أن الولايات المتحدة أدرجت الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات “الإرهابية” في خطوةٍ جاءت استجابة لطلب رئيس حكومة العدو “بنيامين نتنياهو”، وهو الأمر الذي رحّبت به كلا من “السعودية” والبحرين.

وفي الرّد على الإجراء الأميركي، أصدر المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني قراراً اعتبر فيه القوات الأميركية في منطقة غرب آسيا ضمن المجموعات الإرهابية.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك