الرئيسية - النشرة - موقع أمريكي: نهاية محمد بن سلمان أصبحت وشيكة

موقع أمريكي: نهاية محمد بن سلمان أصبحت وشيكة

مرآة الجزيرة

رأى موقع “أويل برايس” الأمريكي، أن نهاية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أصبحت وشيكة، معلِّلاً ذلك بتراجع قدراته في الدفاع عن خياراته الإقتصادية والإجتماعية والسياسية.

الموقع الأمريكي وفي تقرير له، انتقد تردّي الأوضاع الراهنة على مختلف الأصعدة في عهد العاهل سلمان بن عبد العزيز وولده محمد، مشيراً إلى مشارفة أسعار النفط على الإرتفاع بسبب ثورة الغاز الصخري التي اجتاحت سوق النفط العالمية.

أما عن الواقع السياسي الذي يسود البلاد في ظل وجود محمد بن سلمان انتهج سياسة جعل الشعب السعودي، وجد الموقع أن القمع الحالي بمثابة قاعدة ترتكز عليها حكم ولي العهد، وتابع مطالباً بتحسين السياسات الاقتصادية وتخفيف الاستبداد.

وذكر التقرير أن “آل سعود وقعوا اتفاقاً منذ قرون مع المؤسسة الدينية الوهابية لمساعدتهم على إضفاء صبغة الشرعية على حكمهم في المملكة، وأن هذا الاتفاق أصبح يشكل خطراً محدقاً، بعد أن أصبحت الجهات السلفية مثل تنظيم الدولة تدعو للإطاحة بالعائلة الحاكمة”.

“أويل برايس” تطرق إلى حملات القمع السياسي على الصعيدين المحلي والخارجي، مؤكداً أن ابن سلمان كثّف من جرائمه السياسية كما لفت إلى جريمة قتل جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في اسطنبول.

وأضاف إن “ابن سلمان لجأ وبشكل متزايد إلى اعتماد إجراءات صارمة مثل قطع الرؤوس للقضاء على المعارضة السياسية، بالإضافة إلى 104 عملية إعدام لمواطنين سعوديين منذ بداية السنة وحتى 24 أبريل/ نيسان الماضي فقط”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك