الرئيسية - الاقتصاد - ارتفاع في أسعار النفط بعد حادثة استهداف السفن

ارتفاع في أسعار النفط بعد حادثة استهداف السفن

مرآة الجزيرة

في سياق التردّيات الإقتصادية لإستهداف عدد من السفن النفطية السعودية والإماراتية ارتفعت العقود الآجلة للنفط في ظل تزايد المخاوف من تعطل الإمدادات من منطقة الشرق الأوسط لإنتاج الخام.

العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت تسليم ارتفعت عقب استهداف السفن النفطية بأكثر من 1.4 بالمائة، جراء التوترات الجيوسياسية في المنطقة.

في حين صعدت العقود الآجلة للخام الأميركي نايمكس تسليم يونيو/ حزيران بنسبة 1.01 في المائة أو 62 سنتاً، إلى 62.27 دولارا للبرميل.

وأحدث استهداف ناقلات النفط التابعة “للسعودية” والإمارات في المياه الإقليمية الواقعة بالقرب من إمارة الفجيرة، تدهوراً ملحوظاً في أسهم البلدين يُعد أكبر انخفاض يومي منذ سنوات.

وبيّنت وسائل إعلامية انخفاض مؤشر الأسهم السعودية بنسبة 3.6 بالمئة الى جانب هبوط سهم مصرف الراجحي 4.6 بالمئة، إضافةً إلى انخفاض سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 5.1 بالمئة ليهبط المؤشر بنحو 10 بالمئة منذ بداية مايو/ أيار فيما سجّل مؤشر “تأسي” السعودي تراجعاً بنسبة 0.96 بالمئة.

إلى ذلك نفّذ سلاح الجو المسير التابع للجيش واللجان الشعبية يوم أمس الثلاثاء 15 أيار/ مايو عملية عسكرية كبرى طالت منشآت حيوية في العمق السعودي.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية أن العملية العسكرية الواسعة جاءت رداً على استمرار الحرب التي يفرضها التحالف السعودي بما في ذلك الحصار والمعاناة الواقع على المدنيين، كما أبدت استعدادها لتنفيذ المزيد من الضربات النوعية في الأيام المقبلة.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك