الرئيسية - إقليمي - القوات اليمنية تستهدف مطار أبها في “السعودية”

القوات اليمنية تستهدف مطار أبها في “السعودية”

مرآة الجزيرة 

في إطار معارك المطارات التي يخوضها الجيش اليمني واللجان الشعبية على الأراضي السعودية، أعلنت القوّة الصاروخيّة اليمنية إطلاق صاروخ مجنح من نوع “كروز” على مطار أبها الدولي.

وفي التفاصيل، أوضح مصدر عسكري في القوّة الصاروخية أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة، ما أدى إلى توقف الملاحة الجوية مباشرةً في مطار أبها عقب استهدافه بصاروخ من نوع “كروز”.

جاء ذلك بعد يوم واحد من تنفيذ القوات اليمنية لسلسلة هجمات على قاعدة الملك خالد الجوية في منطقة خميس مشيط جنوبي غربي “السعودية” بطائرات مسيرة طالت مخازن أسلحة ورادارات متطورة وحديثة وغرف تحكم وسيطرة.
ووفقاً للمتحدث بإسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، فإنه جرى إصابة الأهداف المرصودة بدقّة عالية من قبل سرب من طائرات قاصف 2k المسيرة والتي لا تستطيع أحدث المنظومات الأمريكية الردارية اكتشافها والعملية جرى توثيقها بالفيديو .

كما أعلن الجيش واللجان الشعبية خلال الأيام القليلة الماضية، شن هجمات بطائرات مسيّرة أيضاً على مطار جازان جنوبي غربي “السعودية”، في عملية هي الخامسة من نوعها خلال شهر.

الجدير ذكره هو أن هذه المرة الثانية التي تطلق فيه القوة الصاروخية اليمنية صاروخاً من نوع “كروز”، حيث استهدفت في المرة الأولى مفاعل براكة النووي في أبوظبي في الثالث من ديسمبر عام 2017.

وكان العميد يحيى سريع قد أكد أن “ما بعد عملية التاسع من رمضان ليس كما قبلها وعلى العدوان أن يحسب حساب ذلك”، داعياً كل المدنيين بالابتعاد عن كل الأهداف العسكرية والحيوية كونها أصبحت أهدافاً مشروعة للقوات اليمنية.
هذا ودعا النظامين السعودي والإماراتي إلى وقف العدوان، متوعداً بقوله “ما لم فإن لدينا مفاجئات كبيرة وضاغطة وقادم الأيام سيكشف لهم ذلك.. قريبا إن شاء الله سنصل إلى قاعدة المطار بالمطار والسن بالسن والعين بالعين”. 

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك