الرئيسية - النشرة - مطار أبها تحت مرمى الطيران المسير اليمني

مطار أبها تحت مرمى الطيران المسير اليمني

مرآة الجزيرة

أعلنت حركة “أنصار الله” اليمنية، الجمعة، شن هجمات جوية بطائرات مسيرة مفخخة على مطار أبها في عسير، ما أدى إلى تعطل الملاحة في المطار جنوب غربي السعودية.

قناة “المسيرة” قالت إن سلاح الجو المسير نفذ عمليات هجومية بعدد من طائرات قاصف 2كا على مطار أبها، وقد تسببت الهجمات في توقف الملاحة الجوية في المطار.

المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع شدد على أن العمليات باتجاه مطار أبها الدولي استهدفت رادارات الملاحة الجوية، مشيرا إلى أن الاستهداف اليمني مستمر باتجاه المطارات والمواقع العسكرية السعودية بصورة متصاعدة طالما استمر العدوان والحصار على اليمن.

ودعا العميد سريع شركات الطيران والمدنيين للابتعاد عن المطارات والمواقع العسكريه كونها أصبحت أهدافا مشروعة ، نافياً اعتراض الدفاعات الجوية السعودية الطائرات المسيرة، مشددا على أنها وصلت وأصابت أهدافها بدقة عالية”.

وتعد هذه العملية هي الثانية من نوعها باتجاه مطار أبها، وكانت “أنصار الله” قد أعلنت استهداف مطار أبها بصاروخ مجنح من نوع “كروز” في 12 يونيو الجاري، وقد أصاب الصاروخ هدفه بدقة وأكد مصدر في القوة الصاروخية توقف الملاحة الجوية فيه بعد استهدافه بصاروخ كروز.

هذا، وأشار مراقبون إلى فشل الخبراء العسكريين من بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا في اعتراض أغلبية الصواريخ والطائرات المسيرة اليمنية التي تقصف أهدافا عسكرية ومطارات ، لافتين إلى أن الخبراء سيجدون صعوبات أكبر مع لجوء “أنصار الله” الى صواريخ كروز.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك