“أنصار الله” ترد على تدخلات الجبير: يحاول كسر العظم الذي فتته “أبطال اليمن”

مرآة الجزيرة

في استكمال لسياسة التدخل بشؤون الدول الأخرى، ومواصلة لمسيرة العدوان على اليمن، قال عادل الجبير، وزير الدولة للشؤون الخارجية، إن مستقبل اليمن سيشمل كل اليمنيين ومن بينهم أنصار الله، لكنه لم يتوان عن استغلال الفرصة لمهاجمة إيران.

وفي كلمة للجبير بمؤتمر روما، قال: “اليمن ذو أهمية خاصة بالنسبة لنا وتدخل إيران بشؤونه مدمر.. هناك إمكانية للتوصل إلى تهدئة تتبعها تسوية في اليمن”، بحسب تعبيره، كما أقر بأن “الحل الوحيد في اليمن سياسي”، وهاجم “أنصار الله واتهمهم بأنهم هم من بدأووا الحرب وليس نحن (السعودية)”.

وردا على تدخلات الجبير، قال عضو المكتب السياسي في “أنصار الله” عبد الملك العجري، إن اليمنيين وحدهم من يملكون حق تحديد مستقبلهم وأدوارهم.

وأضاف العجري، في تغريدة على حسابه الرسمي بـ”تويتر”، أنه “من المثير للاستفزاز عندما تتحدث بعض الأطراف الخارجية عن قبولها بدور لأنصار الله أو الحوثيين كما يسمونهم في المستقبل السياسي لليمن وكأنها هبة ومكرمة يتكرمون بها علينا”.

بدوره، اعتبر وزير الإعلام اليمني ضيف الله الشامي، أن الجبير يحاول جبر الكسور والعظم السعودي الذي فتته أبطال اليمن طيلة 5 سنوات.

وبين الوزير اليمني، أنه “من أدوات سخرية هذا العالم كائنٌ يدعى الجبير يحاول جبر الكسور والعظم السعودي الذي فتته أبطال اليمن طيلة 5 سنوات”، مشيرا إلى أن “اليمنيين لم يقدموا التضحيات ليبقى مثله من يأمر وينهى في بلدهم”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى